اجتماع حول عمل اللجنة المشرفة على تدبير الأرشيف بالجماعة


انعقد اليوم 08 فبراير 2023 على الساعة 12 زوالا بقاعة الإجتماعات بمقر الجماعة ، اجتماع حول عمل اللجنة المشرفة على تدبير الأرشيف بالجماعة و مناقشة بعض المشاكل التي تعترض عمل هذه اللجنة.

 ترأس أشغال هذا الإجتماع السيد محمد الهاشمي النائب الرابع لرئيس المجلس الجماعي ، و بإشراف كذلك من السيد محمد جلال المدير العام للمصالح الجماعية.

خلال الإجتماع تم التطرق إلى مجموعة من النقط من بينها  : أهمية تنظيم عملية تدبير الأرشيف على مستوى المصالح الجماعية  مما يسمح بتنزيل التدبير الحديث للإدارة ، كما تمت مناقشة مختلف العراقيل التي تعترض عمل هذه اللجنة،وأكد الجميع على تعثر اشتغال اللجنة ، لذلك تم التأكيد على أن اللجنة يجب أن تبدأ تجربة تنظيم الأرشيف على الأقل على مستوى مصلحتين بالجماعة ، لهذا وقع الاختيار على مكتب الضبط و مصلحة الشؤون الإدارية و القانونية كموضوع للتجربة الأولى.

في ختام اللقاء تم الإتفاق على تشكيل ثلاث مجموعات عمل ، تتكلف المجموعة الأول بتنظيم أرشيف مكتب الضبط بينما تهتم المجموعة الثانية بأرشيف مصلحة الشؤون الإدارية و القانونية ، أما المجموعة الثالثة فتشتغل على موضوع تهيئة مقر الأرشيف المركزي بالجماعة.

كما تم تحديد يوم الأربعاء 15 فبراير كموعد لإجتماع ثاني من أجل الإطلاع على برنامج عمل كل مجموعة و المصادقة عليه و الشروع في تنفيذه.

"

09/02/2023